السبت , 20 أكتوبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » مقالات و أخبار تقنية » هل الانترنت مرجع أساسي ؟

هل الانترنت مرجع أساسي ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

أعزائي متابعي الموقع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

 

شبكة الانترنت عالم واسع جدا و أصبح الإعتماد على هذه الشبكة إعتماد شبه كلي في حياتنا اليومية ، فأصبح الطالب كثير الاعتماد عليها ، وكذلك المعلم ، و الأفراد ، و أصبحنا نأخذ من هذه الشبكة المعلومات و التشخيص للأمراض والكثير من الأمور ، لكن هل قمنا بسؤال أنفسنا هذا السؤال !! هل الإنترنت يعتبر مرجع أساسي موثوق ؟ للإجابة على هذا السؤال قد نحتاج الى الكثير من الأسطر لشرح الاجابة على هذا السؤال ، لكن سنقوم بتلخيص أهم النقاط لنعرف سويا الإجابة على هذا السؤال .

 

  • مصدر للمعلومات.

صنف الانترنت في وقتنا الحالي هو المصدر رقم واحد للحصول على المعلومات بكل يسر وسهولة وهذا ما جعل البعض يعتقد أن بدخوله الى محرك البحث الشهير Google وكتابة ما يريد البحث عنه سيحصل على نتيجة صحيحة 100% وهذا الشيئ غير صحيح ، فكتاب المواضيع و المقالات قد يكونو حصلو على تلك المعلومات من مصادر غير موثوقة أو هم ممن يقومون بترويج لـ شيئ معين وقد لايهتمون بمصادقة ما يكتبوه او ما قد يتسببون به من ضرر ، لذلك إحرص عزيزي القاريئ أن يكون حصولك على المعلومات من مصادر موثوقة أو الرجوع الى المصدر الذي هو اساس كل العلوم و المعلومات وهو ( الكتاب ) .

 

  • مصدر للأخبار.

مع إنتشار شبكة الانترنت أصبحت الاخبار في تضليل وأصبح الفرد و المجتمع  لايعرف مصداقية الأخبار وذلك لسهولة صناعة محتويات مخادعة و منشورات لا أساس لها من الصحة وترويجها بكل سهولة عبر هذه الشبكة ، لذلك نحرص على تحري الأخبار من مصادرها الاساسية كالصحف و القنوات المتخصصة  او في حال كان هناك موقع موثوق يقوم بنشر أخبار موثوقة.

 

  • علاج للأمراض.

من الأخطاء الشائعة التي إنتشرت هو استخدام شبكة الانترنت في البحث عن علاج للأمراض و استخدام وصفات تم صرفها للغير مما يتسبب في تفاقم المشكلة لدى الشخص الذي قام بالبحث عن علاج لنفسه ، و لم يقم بزيارة الى الطبيب المختص ، فلا يمكن الاعتماد على هذه الشبكة في مثل هذه الحالات ، الا في حالة توفر مواقع متخصصة تقدم هذه الخدمة وهي ( إسأل طبيبك ) .

 

 

الخلاصة :

  1.  لايعتبر الانترنت مصدر اساسي للمعلومة لكن يمكن جعله وسيلة مدعم و الاعتماد على المصدر الاساسي ( الكتاب).
  2. لاتثق بكل ما يتم نشره على الانترنت فأنت قد لاتعلم شيئ عن كاتب الموضوع أو المقال ويفضل عندما تريد تعلم شيئ ما أن تتعلمه من مصدره الاساسي أو سؤال أهل الإختصاص ممكن يعلمون
  3. احرص على القراءة في المصادر الموثوقة فهي سوف تغنيك عن ضياع الذات و سوف تجد ضالتك .

 

 

 

 

 

تابعنا على مواقع التوآصل الإجتماعي :-

 

Twitter : MHPSSL

Snapchat : M.r206

Telegram Channel : Th3expert1

Google Play App: Th3expert

 

 



 

شارك هذه المقالة عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي بالأسفل

شاهد أيضاً

ماهو ال server ؟

بسم الله الرحمن الرحيم أعزائي متابعي الموقع السلام عليكم ورحمة الله وبركاته     بالتأكيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.